header_small2
قصص القرآن » قصـص نبـي الإسـلام
» الإسراء والمعراج
آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 50230 - نشر في: 20 فبراير 2008م من المعروف والمشهور بين علماء الإسلام أن رسول الله (ص) عندما كان في مكة! أسرى به الله تبارك وتعالى بقدرته من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ومن هناك صعد به إلى.. « قراءة »
» تغيير القبلة
آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 7361 - نشر في: 20 فبراير 2008م رسول الإسلام (ص) صلى صوب (بيت المقدس) بأمر ربه مدة ثلاة عشر عاما بعد البعثة في مكة، وبضعة أشهر في المدينة بعد الهجرة. ثم تغيرت القبلة، وأمر الله المسلمين أن يصلوا تجاه.. « قراءة »
» هجرة النبي الأكرم (ص)
آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 3804 - نشر في: 20 فبراير 2008م إن نفرا من قريش اجتمعوا في "دار الندوة" وهي دار قصي بن كلاب، وتآمروا في أمر النبي (ص) فقال عروة بن هشام: نتربص به ريب المنون، وقال أبوا البختري: أخرجوه عنكم تستريحوا من.. « قراءة »
» المهاجرون الأوائل في الإسلام
آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 3240 - نشر في: 20 فبراير 2008م لكي يحافظ رسول الله (ص) على حياة هذه الجماعة القليلة، ويهيئ قاعدة للمسلمين خارج الحجاز، اختار لهم الحبشة وأمرهم بالهجرة إليها قائلا: "إن بها ملكا صالحا لا يظلم ولا.. « قراءة »
» يستمع أبو سفيان وأبو جهل سرّاً
آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 5630 - نشر في: 20 فبراير 2008م إن أبا سفيان وأبا جهل، والأخنس بن شريق... خرجوا ليلة ليستمعوا إلى رسول اله (ص) وهو يصلي من الليل في بيته، فأخذ كل رجل منهم مجلسا يستمع فيه، وكل لا يعلم بمكان صاحبه،.. « قراءة »
» واقعة ذات السلاسل
آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 1692 - نشر في: 15 فبراير 2008م في السنة الثامنة للهجرة بلغ الرسول (ص) نبأ تجمع إثني عشر ألف راكب في أرض (يابس) تعاهدوا على أن لا يقر لهم قرار حتى يقتلوا الرسول (ص) وعليا (ص) ويبيدوا الجماعة.. « قراءة »
» وأد البنات
آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 6167 - نشر في: 15 فبراير 2008م جاء رجل إلى رسول الله (ص) فأعلن أسلامه, وجاءه يوما فسأله: أني أذنبت ذنبا عظيما فهل لي من توبة؟ فقال رسول الله (ص) ((أن الله تواب رحيم)), فقال: يا رسول الله أن ذنبي عظيم قال:.. « قراءة »
» غزوة تبوك
آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 5107 - نشر في: 15 فبراير 2008م إن انتشار الإسلام السريع في جزيرة العرب كان سببا في أن يدوي صوت الرسول (ص) ونداؤه في جميع الدول المجاورة للجزيرة العربية، ولم يكن أحد يعير للحجاز أهمية لغاية ذلك.. « قراءة »
» معركة حنين
آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - عدد القراءات: 3564 - نشر في: 15 فبراير 2008م إن هوازن لما علمت بفتح مكة، جمع القبيلة رئيسها مالك بن عوف وقال لمن حوله: من الممكن أن يغزونا محمد بعد فتح مكة، فقالوا: من الأحسن أن نبدأه قبل أن يغزونا. .. « قراءة »
» القصّة المؤلمة لـ(فدك)
إعداد: حوزة الهدى - عدد القراءات: 4721 - نشر في: 03 ديسمبر 2007م (فدك): إحدى القرى المثمرة في أطراف المدينة، وتبعد 140 كم عن خيبر تقريبا، ولما سقطت قلاع خيبر في السنة السابعة للهجرة، الواحدة تلو الأخرى أمام قوة المسلمين، واندحر.. « قراءة »
التالي عدد المواضيع في هذا القسم: [36] السابق

المـكـتـبـــة المسـمـوعــــة
المـكـتـبـــة المـرئــيــــة

تنويه: آراءُ الكُتَّاب والمؤلّفين ومنقولاتُهم لا تُعبِّر بالضّرورة عن رأي حوزة الهدى للدّراسات الإسلاميّة

عداد الزوار
44968494

مواقع تابعة


إصداراتنا المعروضة للبيع


© 2007-2015 حوزة الهدى للدراسات الإسلامية