header_small2
القرآن وأهل البيت » أهـل البـيـت (ع) فـي القـرآن
» إنا أعطيناك الكوثر
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 21357 - نشر في: 10 مارس 2008م لما نزل على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) " إنا أعطيناك الكوثر "، قال له علي بن أبي طالب (عليه السلام): ما هو الكوثر يا رسول الله ؟ قال: نهر أكرمني الله به، قال.. « قراءة »
» والعاديات ضبحا
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 18887 - نشر في: 10 مارس 2008م وجه رسول الله (صلى الله عليه وآله) عمر بن الخطاب في سرية، فرجع منهزما يجبن أصحابه ويجبنونه أصحابه، فلما انتهى إلى النبي (صلى الله عليه وآله) قال لعلي (عليه السلام): أنت.. « قراءة »
» وشاهد ومشهود
إعداد: حوزة الهدى - عدد القراءات: 2500 - نشر في: 10 مارس 2008م ورد في كتب التفاسير ومجاميع روايات أهل البيت (ع) مجموعة من الروايات الدالة على فضائل أهل البيت (عليهم السلام) في تفسير معنى الآية السابقة المذكورة في سورة البروج.. « قراءة »
» يوفون بالنذر ويخافون يوما كان شره مستطيرا
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 7580 - نشر في: 10 مارس 2008م ورد في كتب التفاسير ومجاميع روايات أهل البيت (ع) مجموعة من الروايات الدالة على فضائل أهل البيت (عليهم السلام) في تفسير معنى الآية السابقة المذكورة في سورة الإنسان.. « قراءة »
» سأل سائل بعذاب واقع
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 8549 - نشر في: 11 مارس 2008م سأل رجل عن الأوصياء وعن شأن ليلة القدر وما يلهمون فيها، فقال النبي صلى الله عليه وآله سالت عن عذاب واقع ثم كفر بان ذلك لا يكون فإذا وقع فليس له دافع من الله ذي المعارج.. « قراءة »
» أصحاب الجنة هم الفائزون
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 5732 - نشر في: 12 مارس 2008م جاء في كتاب عيون أخبار الرضا (ع) للشيخ الصدوق (قدس الله نفسه): حدثنا أبو الحسن علي بن عيسى المجاور في مسجد الكوفة قال: حدثنا إسماعيل بن علي بن رزين ابن أخي دعبل بن علي.. « قراءة »
» حزب الله هم المفلحون
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 5204 - نشر في: 12 مارس 2008م قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام): يا علي، أنت خليفتي على أمتي في حياتي وبعد موتي، وأنت مني كشيث من آدم، وكسام من نوح، وكإسماعيل من إبراهيم، وكيوشع.. « قراءة »
» إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدي نجواكم صدقة
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 4838 - نشر في: 12 مارس 2008م أن هذه الآية أنزلت في الأغنياء، وذلك أنهم كانوا يأتون النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فيكثرون مناجاته - وهذا العمل بالإضافة إلى أنه يشغل الرسول (صلى الله عليه وآله.. « قراءة »
» والسابقون السابقون
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 6371 - نشر في: 12 مارس 2008م عن علي (عليه السلام)، قال: ﴿والسابقون السابقون / أولئك المقربون﴾ في نزلت وقال (عليه السلام): في قوله عز وجل: (أولئك هم الوارثون / الذين يرثون الفردوس هم فيها.. « قراءة »
» ولقد اخترناهم على علم على العالمين
إعداد: حوزة الهدى للدراسات الإسلامية - عدد القراءات: 3309 - نشر في: 15 مارس 2008م قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن الله عز وجل اختارنا معاشر آل محمد واختار النبيين واختار الملائكة المقربين، وما اختارهم إلا على علم منه بهم أنهم لا يواقعون ما.. « قراءة »
التالي عدد المواضيع في هذا القسم: [26] السابق

المـكـتـبـــة المسـمـوعــــة
المـكـتـبـــة المـرئــيــــة

تنويه: آراءُ الكُتَّاب والمؤلّفين ومنقولاتُهم لا تُعبِّر بالضّرورة عن رأي حوزة الهدى للدّراسات الإسلاميّة

عداد الزوار
40990221

مواقع تابعة


إصداراتنا المعروضة للبيع


© 2007-2015 حوزة الهدى للدراسات الإسلامية